البنك الإلكتروني - أفراد البنك الإلكتروني - شركات English
الشريط الإعلاني :
تغذية صرافات بنك فيصل الإسلامي السوداني الآلية

أنشطة وأخبار البنك

ضمن فعاليات إفتتاح مركز الرياض الجديد رئيس الجمهورية يدشن أول فرع مصرفي آلي بالبلاد

20-03-2013 5

شرف المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية مساء أمس الثلاثاء الموافق 19/3/2013م بحي الرياض- الخرطوم، حفل تدشين مركز الرياض المصرفي والثقافي التابع لبنك فيصل الإسلامي السوداني، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور محمد الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي السوداني و أعضاء مجلس الإدارة بالبنك، ولفيف من الدستورين ومساعدي رئيس الجمهورية والوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بالخرطوم وقيادات العمل المصرفي والمالي والقطاع الخاص ورجال الأعمال.

وأطلع رئيس الجمهورية لدى طوافه داخل مركز الرياض على أول فرع الكتروني آلي متكامل داخل السودان أنشأه البنك تتويجاً لريادته للتقنية المصرفية بالسودان، وانطلاقاً من دوره في دعمها ونشر ثقافتها ومواكبة تطوراتها ومستجداتها، وشملت جولة الرئيس داخل مبنى مركز الفيصل الثقافي كأول مركز ثقافي شامل بالبلاد يضم مكتبة تحوي أكثر من 12 ألف كتاب، كما يضم عدد من المكتبات الإليكترونية، وعدد من قاعات المحضرات والسمنارات، كما يضم قاعة مجهزة للمؤتمرات الدولية.

واطلع سيادته من خلال التعريف الذي قدمه عدد من المسئولين ببنك فيصل الإسلامي السوداني على تفاصيل حزمة الخدمة المصرفية الذاتية التي يتيحها الفرع الالكتروني للمتعاملين مع الجمهور على مدار الساعة، وأوضح السيد/ المدير العام علي عمر إبراهيم فرح أن الفرع الآلي يحتوي على ماكينات صراف آلي للإيداع النقدي وإيداع الشيكات تعتبر الأولى في نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا، تمكن البنك من الحصول عليها قبل الموعد المحدد لدخولها المنطقة بعامين، بالإضافة الى ماكينة طباعة الشيكات ذاتياً والتي تعتبر الماكينة الثانية في العالم بعد الماكينة الأولى التي حصلت عليها دولة قطر من إيطاليا.

كما يضم الفرع الآلي ماكينة (K20) التي تتيح خدماتها للجمهور عامة من غير عملاء المصارف الحصول على حزمة واسعة من الخدمات المصرفية الالكترونية مثل شراء الكهرباء وسداد الرسوم وشحن الرصيد ودفع الفواتير والرسوم الجمركية ورسوم طلاب الجامعات ورسوم خدمات الشرطة وتقبل الماكينة استيعاب جميع تطبيقات الحكومة الالكترونية في مجال التحصيل. أيضاً يشتمل الفرع الآلي خدمة الخزنة الالكترونية وفق مواصفات أمنية عالية الحساسية وهي تقدم الخدمة وتستجلب الخزنة آلياً بمجرد ادخال البطاقة والرقم السري.

هذا وخاطب الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور محمد الفيصل آل سعود، والأستاذ/ علي عمر إبراهيم فرح، المدير العام للبنك، والدكتور أحمد بلال، وزير الثقافة والاعلام إنابة عن السيد رئيس الجمهورية، والدكتور بدرالدين محمود عباس، نائب محافظ البنك المركزي. واشتمل الحفل على فقرة تكريم من صاحب السمو الملكي لفخامة رئيس الجمهورية، وبدوره تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد الفيصل تكريماً من الدولة قدمه الدكتور أحمد بلال وزير الثقافة والاعلام، وشمل تكريم الدولة الأستاذ علي عمر إبراهيم فرح، المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السوداني والأستاذ/ علي عبدالله يعقوب، عضو مجلس الإدارة وأحد كبار المؤسسين، كما شمل التكريم د. محمد خير الزبير، محافظ بنك السودان المركزي والأستاذ/ علي محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني والدكتور عبدالرحمن الخضر، والي ولاية الخرطوم، بجانب قيادات الشركات التي أشرفت على تجهيزات المركز.