الأفراد الشركات البنك الإلكتروني English
الشريط الإعلاني :
تغذية صرافات بنك فيصل الإسلامي السوداني الآلية

أنشطة وأخبار البنك

البنك يفوز بالجائزة الأولي فى مجال القيادة المتميزة فى جائزة السودان للأداء المصرفي المتميز

20-05-2013 180

الريادة في القيادة

فاز بنك فيصل الإسلامي السوداني بالجائزة الأولي فى مجال القيادة المتميزة فى جائزة السودان للأداء المصرفي المتميز

يشمل معيار القيادة  وهو المعيار الاول الرئيسي كفاءة القادة  فى صياغة وتطبيق وتطوير الرؤية والرسالة والقيم المؤسسية , ووضع خطط واستراتيجيات زكية وواقعية فى تحقيق الاهداف, ومشاركة القيادة الفعالة في تطوير وتطبيق أنظمة العمل و تعزيز ثقافة التميز وتوفير بيئة عمل مشجعة ومحفزة على الابداع .

 

المدير العام بالانابة / الأستاذ/ أحمد  عثمان تاج الدين يتسلم درع الجائزة الأولي للتميز فى القيادة

 

نظم إتحاد المصارف السوداني مساء أمس الأربعاء 15 مايو 2013م الحفل الختامي عن الدورة الأولى لجائزة السودان للأداء المصرفي المتميز، برعاية الدكتور/ محمد خير الزبير، محافظ بنك السودان المركزي، وإشراف مستشارية رئاسة الجمهورية ، بحضور و مشاركة نخبة من الخبراء وقيادات مختلفة من أجهزة الدولة وقادة العمل المصرفي.

ويهدف البرنامج إلى تكريم المؤسسات المصرفية التي استوفت الشروط الأساسية للبرنامج وكان عددها (22 مصرف) تم تقدير مشاركات (16 مصرف) من خلال تطوير الأداء المؤسسي والخدمات وإطلاق حزمة من المبادرات التطويرية لتعزيز مستويات التميز والابداع من أجل دعم تنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية بوضع خارطه واضحه للطريق متمثلة في تقديم تقارير معدة من قبل فرق التقييم والتحكيم والتي سعت في المقام الأول لتحديد الوضع الحالي للأداء بالمصارف من خلال تحديد أهم نقاط القوة وفرص التحسين والتطوير رفعاً للكفاءة وتعميقاً للفعالية المؤسسية، ومن ثم تحقيق النجاح المستدام لكافة المصارف والمؤسسات المالية بمعايير الأداء المصرفي للتميز.

وقال السيد / مساعد محمد أحمد رئيس اتحاد المصارف السوداني، إن التطوير والتحسين المستمر من أهم القيم التي يتبناها الإتحاد للأداء المصرفي المتميز لذا فإن هذا البرنامج يحرص على تطوير الأنظمة بما يتلائم مع مرحلة النضج في مسيرة التميز التي وصل إليها البرنامج والذي يضعنا في مصاف المؤسسات المصرفية العالميه المتقدمه.

البروفيسور الهادي التجاني، الخبير العالمي للجودة والتميز، خاطب الحفل بقوله إن برنامج السودان للأداء المصرفي المتميز يعمل على الاستماع إلى مختلف أراء واقتراحات الجهات من أجل تعزيز مستويات الأداء ونشر ثقافة التميز والابداع بين المؤسسات المصرفية وموظفيها. وعرض سيادته معايير البرنامج والتي أمر بإطلاقها السيد/ رئيس الجمهورية من أجل توفير بيئة عمل محفزة للموظفين على العمل الإبداعي إضافة إلى تحسين الأداء المصرفي والخدمة المقدمة للمتعاملين والعمل على تنمية وتشجيع روح الفريق لدى الموظفين من خلال اقتراح أفكار إبداعية ومبادرات تطويرية مشتركة تعمل على تنمية المجتمع وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.

ممثل محافظ بنك السودان المركزي الدكتور ازهري الطيب الفكي، مساعد المحافظ تحدث عن اهتمام البنك المركزي بالبرنامج ورعاية السيد المحافظ، وتطرق سيادته  لمعايير مختلفه يقدمها برنامج السودان للأداء المصرفي المتميز والتي تعد إلزامية لكافة المؤسسات المصرفية .