البنك الإلكتروني

أنشطة وأخبار البنك

المدير العام يشارك فى مؤتمر الاستثمار فى الأمن الغذائي العربى بالخرطوم والبنك احد الرعاة الرئيسيين

24-07-2013 110

شارك    السيد/ المدير العام / على عمر ابراهيم فرح  فى  مؤتمر الإستثمار في الأمن الغذائي والتي بدأت فعالياته فى العاصمة السودانية الخرطوم يوم الاثنين الموافق 20/5/2013 والذى نظم بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة فى البلدان العربية. يزكر أن بنك فيصل الاسلامي السوداني أحد الرعاة الرئيسيين للمؤتمر.

 وحظي الملتقى بمشاركة أكثر من 170 من رجال الاعمال والمستثمرين وممثلى الشركات المعنية بأنشطة الامن الغذائى العربى، وتم عرض ومناقشة مبادرة السيد/ رئيس الجمهورية والتى أطلقها خلال القمة الاقتصادية العربية التى عقدت فى العاصمة السعودية الرياض فى شهر يناير الماضى لتحويل الامن الغذائى العربى الى واقع ملموس. وقدم خلال الملتقى عدداً من تجارب المستثمرين العرب فى مشروعات الامن الغذائى والمبادرات العربية المطروحة فى هذا المجال ومتطلبات التمويل.

ودعا مساعد رئيس الجمهورية الدكتور/ نافع على نافع فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدول العربية لتحقيق الامن الغذائى من خلال خلق تكامل وشراكات ناجحة وتوفير المعينات المطلوبة، مجددا دعم السودان للتوصيات التى خرج بها المؤتمر.

وأعرب رئيس مجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلدان العربية عن قناعته الراسخة بأن السودان : يمتلك من المقومات ما يؤهله لان يكون سلة غذاء العالم العربى.

وأبان الأستاذ/ علي عمر إبراهيم فرح، المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السوداني بأننا حريصون علي المشاركة الفعالة في هذا المؤتمر انطلاقا من الدور الرائد الذي يقوم به البنك في التنمية الاقتصادية. مؤكداً سيادته أهمية الملتقى في فتح المجال واتاحة الفرصة أمام رجال الاعمال والمستثمرين العرب للاطلاع على الفرص الواعدة للمشاريع الرائدة المطروحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير لتحقيق الامن الغذائى العربى.