البنك الإلكتروني - أفراد البنك الإلكتروني - شركات English
الشريط الإعلاني :
تغذية صرافات بنك فيصل الإسلامي السوداني الآلية

أنشطة وأخبار البنك

الفيصلية .. درة النيل الأزرق - الأمير محمد الفيصل آل سعود يدشن باكورة المحفظة العقارية لشركة الفيصل

29-12-2013 450

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور محمد الفيصل آل سعود خلال إجتماعات مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي السوداني رقم (184) صباح اليوم الخميس الموافق 26/12/2013م مشروع درة النيل الأزرق (حي الفيصلية السكني) بتكلفة أولية حوالى الـــ30 مليون جنيه، والذي يعد من أهم المشاريع العقارية والعمرانية في العاصمة وإحد أبرز مشاريع شركة الفيصل للمعاملات المالية أحدى شركات بنك فيصل الإسلامي السوداني والزراع الإستثمارى للبنك.

وقد أعلن سمو الأمير بداية الإيذان بالإنطلاق في تنفيذ المشروع ببركة وتوفيق من المولى عز وجل، واصفاً المشروع بأنه يوفر السكن ويدعم القاعدة السكنية بتقديم منظومة متكاملة في البنية التحتية والخدمات الثقافية والاجتماعية والترفيهية المميزة وهو بعد تنموي وواجهة حضارية للمنطقة المحيطة بالمشروع.

وشهد برنامج التدشين كل من السادة أعضاء مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي السوداني وصاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل آل سعود، ومولانا دفع الله الحاج يوسف رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل للمعاملات المالية ، والسيد على عمر المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السوداني ونائبه ، وشركة الفيصل العقارية، وعدد من الشركاء بالمحفظة  العقارية من بينهم السيد محمد عابدين المدير العام للشركة السودانية للتأمين وإعادة التأمين و إدارة الجمارك والسيد المدير العام لشركة سودابوست د.مبارك. 

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير عمرو عن سعادته بهذه المناسبة وتدشين أول مشروعات التطوير العقاري لواحدة من مؤسسات وشركات بنك فيصل الإسلامي السوداني، هذا بجانب أهمية المشروع في التطوير العقاري من خلال الصندوق أو المحفظة والتي تعد واحدة من الأدوات المالية المهمة للدفع بهذه المشروعات من ناحية التطوير، وأضاف سموه بأن المحفظة تمكن أعداد كبيرة من المساهمين المشاركة في تنفيذ الخطط العقارية الكبيرة وخاصة في السودان. وهي أيضاً من المبادرات الموفقة جداً ونأمل في إستمرارها في إنشاء الصناديق الإستثمارية المشتركة وتكون متاحه للجمهور في المشاركة والإستثمار من أجل خدمة التنمية السودانية في مناطق مختلفة من ربوع هذا البلد الحبيب.

 وتقع منطقة المشروع (حي الفيصلية) على إمتداد شارع النيل ضمن مربع (90) الجريف غرب (المعمورة) في مساحة تقدر بـ (48 ألف متر) موزعة على (58 قطعة سكنية متنوعة) وتمتاز المنطقة بالجوار الهادئ والراقي، حيث يفصل بين المخطط الجديد وشارع بشير النفيدي مربع (84) الجريف غرب ، ومتوفر بها جميع الخدمات من كهرباء ومياه وطرق مسفلته وملاعب ومساحات خضراء تجسد تطور البنية الأساسية إستجابة لتطلعات المستقبل.

وأشار المدير العام لشركة الفيصل للمعاملات المالية، الأستاذ/ محمد الأنور إسماعيل، إلى أن المحفظة العقارية أنشئت في النصف الثاني من العام الجاري 2013م وقد بدأت المحفظة باكورة عملها بتطوير مزرعة على شاطئ النيل الأزرق بمنطقة الجريف غرب ليخرج حي الفيصلية (درة النيل الأزرق)، مضيفاً بأن المشروع يمثل انطلاقة عصرية جديدة تستوعب الرؤى الحديثة فضلا عن أن هذه النوعية من المشاريع تعتبر من أساسيات البعد التنموي والإنساني يتم تطويرها لتصبح مشروعاً ذو طابع محلي أصيل يعبر عن تطور العقار السوداني وإستيعابه للمتغيرات المستقبلية في الأنماط العقارية العصرية المتكاملة.

وأكدت الأستاذة/ مريم عمر محمد الخير، نائب مدير شركة الفيصل للمعاملات المالية، بأن  مشروع حي الفيصلية من المجمعات السكنية الراقية نهدف من خلاله إلى الموائمة بين الأصالة والحداثة وتحقيق الاستدامة في التنمية المبنية على أساس التوازن بين الأنسان والمكان والموارد. وهو مخطط عمراني مدروس وفق أسس علمية تعزز مزيدا من فرص النمو والتطور العقاري بالمنطقة لما يشمله من خدمات شاملة ومتكاملة صممت بأرقى معايير ومستويات الجودة.

faisalia1.jpg