الأفراد الشركات البنك الإلكتروني English
الشريط الإعلاني :
تغذية صرافات بنك فيصل الإسلامي السوداني الآلية

أنشطة وأخبار البنك

حفل تسليم بنك فيصل الإسلامي السوداني شهادات المطابقة للأنظمة الإدارية العالمية

23-03-2014 258

حصل بنك فيصل الإسلامي السوداني على شهادات المطابقة لثلاثة أنظمة للآيزو (ISO 9001, ISO 14001, (ISO 26000  وشهادة المطابقة مع  نظام السلامة والصحة المهنية البريطاني (  (OHSAS 18001. والتي منحته إياها شركات عالمية معتمدة من هيئة المواصفات والاعتماد الألمانية ((DAKKS وهيئة المواصفات والاعتماد البريطانية ((UKAS و QA technic التركية، وبذلك يكون البنك المؤسسة الوحيدة في السودان الحاصله على هذه الشهادات.

و يأتي حصول البنك على هذه الشهادات تأكيداً على أن البنك قد اجتاز أفضل معايير المطابقة مع أنظمة إدارية عالمية مما يزيد من تميزه في السوق المصرفية، وريادته للصيرفة الإسلامية في العالم، جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته المؤسسة الدولية المانحة للشهادات والاعتماد، بمركز الفيصل الثقافي صباح يوم الخميس الموافق 20/3/2014م ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور محمد الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي السوداني، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، والممثل الأقليمي للشرق الأوسط لشركة QA technic وشركة NQAالبريطانية، وجمع غفير من قادة الأجهزة الرسمية والقطاع المصرفي وعملاء البنك ومنسوبي الأجهزة الاعلامية .

وفي مستهل الحفل تحدث السيد/ رئيس فريق التدقيق الخارجي لأنظمة الآيزو الخبير الدولي د/عباس إبراهيم عبد الغفور، بقوله لقد لمسنا خلال فترة التدقيق التزاماً واضحاً من الإدارة العليا والفروع والعاملين بالبنك بتنفيذ الأعمال وفق المعايير الدولية المعتمدة وبالتوافق مع المتطلبات بما يحقق رضا جميع المستفيدين.

الدكتور عبدالمطلب إبراهيم عبدالرسول، المدير التنفيذي لمركز MCQ للإستشارات، ومستشار الجودة والتميز بالبنك أضاف وفي ثنايا حديثه بقوله إننا نقدر جيداً حرص الإدارة العليا بالبنك وجهودها المتواصلة للإرتقاء بمستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والتميز في تطبيق أنظمة عمل متطورة.

وفي ذات السياق بين الأستاذ/ محمد علي، وكيل شركة QA technic بالسودان، الشركة المنظمة للحفل والمانحة الشهادة، قوله بأن مطابقة إدارة عمليات البنك لمعايير دولية معتمدة تساعد على إدارة العمليات بشكل أفضل من خلال الاعتماد على الحقائق و المعايير الدولية مما يسهم في تميز البنك وتطوره من حيث الأداء ويجعله أكثر كفاءةَ ووضوحاً، و بما يحقق الفائدة للمساهمين و المتعاملين و شركاء البنك .

وحول المعايير التي خولت البنك الحصول على هذه الشهادات، ذكر أن من هذه المعايير التزام الإدارة العليا بسياسة الجودة الشاملة، إضافة إلى روح التعاون بين جميع الموظفين وسعيهم لتقديم الخدمات المصرفية ذات الجودة العالية و التي تخدم تطلعات المتعاملين.

وفي تعليق على هذا الإنجاز، ذكرت الدكتور عوضية الخطيب، الأمين العام للمجلس الأعلى للجودة الشاملة بأن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لموجهات رئيس الجمهورية للرغبة الحقيقية لدى إدارة البنك بإرسال رسالة صريحة مفادها بأن البنك يسير إلى الأمام بخطى ثابتة و واضحة، وبأن هذا التتويج يشكل "مصدر فخر بالنسبة لنا جميعا ٬ غير أن العمل الأكثر صعوبة هو الحفاظ على هذه المنجزات والاستمرار على نفس النهج لضمان الجودة . وأضافت بأن هذه الشهادة تبرز إرادة الدولة في تزويد البلاد بمؤسسات تعمل على المتطلبات والمواصفات والمعايير الدولية المنظمة للعمل.

كما حضر حفل تسليم الشهادات بجانب أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لبنك فيصل الإسلامي السوداني كل من ممثل السيد وزير الدفاع وقيادة الشرطة، والسيد مساعد محافظ البنك المركزي، والأمين العام لإتحاد المصارف السوداني ونائبه وعدد من مدراء عموم المصارف السودانية وعدد من الأجهزة المختصة المهنية والأكاديمية وأجهزة وقنوات الاعلام المختلفة.

كما شهد الحفل تكريم كل من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور محمد الفيصل آل سعود، والأستاذ/ علي عمر إبراهيم فرح، المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السوداني، والأستاذ/ عبدالله علي محمد، مساعد المدير العام للقطاع الاداري ببنك فيصل الإسلامي السوداني، والدكتور أحمد الصديق جبريل، مدير إدارة المخاطر بالبنك، والاستاذ/ محمد الطاهر الطيب، مدير إدارة البحوث والتطوير، ممثل الإدارة للجودة بالبنك.

وفي نهاية الحفل عقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع البنك استعرض فيه مراحل التدقيق والمراجعة من قبل الجهات المانحة كما تمت الاجابة على أسئلة الصحافيين في هذا الشأن.