البنك الإلكتروني

أنشطة وأخبار البنك

جلوبال فاينانس تؤكد بأن بنك فيصل أفضل مؤسسة مالية إسلامية في السودان

23-04-2014 138

للعام الثاني على التوالي

جلوبال فاينانس تؤكد بأن بنك فيصل أفضل مؤسسة مالية إسلامية في السودان

أعلنت مؤسسة جلوبال فاينانس ((Global Finance الدولية من مقرها فى نيويورك يوم 7/4/2014م الجوائز السنوية السابعة لأفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم عن أسماء الفائزين في جوائز هذا العام 2014م. وهي تلك البنوك والمؤسسات التي ساهمت في نمو التمويل الإسلامي وتلبية وبنجاح احتياجات عملائها للمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية  من خلال قنوات حديثة وفعالة. وعملت هذه المؤسسات على توفير الأساس لإستمرار النمو والسلامة في المستقبل.

وشملت معايير التقييم، النمو في الأصول والربحية والاتنتشار الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية وتطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات. كذلك السمعة الحسنة ورضا العملاء، وآراء المحللين وغيرهم من المعنيين في هذه الصناعة.  وقد حاز  بنك فيصل الاسلامي السوداني بتصنيف أفضل بنك على مستوي السودان وفق هذه المعايير، وهو نفس التصنيف الذى منح له لأول مرة العام الماضي 2013م.

وفي تعليقه على هذا التصنيف، ذكر الأستاذ أحمد عثمان تاج الدين، المدير العام بالإنابة، بأن بنك فيصل الإسلامي السوداني تمكن من تحقيق سنة أخرى ناجحة من خلال سلسلة إنجازاته المتميزة وقدرته الكامنة والكبيرة في النمو وفي بنود المركز المالي ، وذلك بفضل الدور الذى يلعبه في القطاع المصرفي السوداني ودوره الإستراتيجي في الاقتصاد الوطني.

 ويذكر أن التصنيف يدخل ضمن التصنيفات الائتمانية العالمية مما يعزز من متانة وقوة المركز المالي، هذا وشمل التصنيف كذلك المؤسسات التي لها انتشار جغرافي عالمي , إقليمي ومحلي.