الأفراد الشركات البنك الإلكتروني English
الشريط الإعلاني :
تغذية صرافات بنك فيصل الإسلامي السوداني الآلية

أنشطة وأخبار البنك

بنك فيصل الإسلامي السّوداني يتبرّع بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه لتأهيل مستشفى سوبا الجامعي

30-03-2015 151

اتساقاً مع سياسته في المسئولية الاجتماعية وامتداداً لنهجه في دعم المشروعات الخدمية والتنموية، تبرّع بنك فيصل الإسلامي السّوداني بمبلغ 3 ملايين جنيه لتأهيل قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى سوبا الجامعي، حيث تسلّمها بمبنى رئاسة البنك د. حلمي داؤود الصديق نائب رئيس قسم المناظير بالمستشفى.

وأبان د. حلمي أنّ قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى سوبا الجامعي يُعد من أوائل الأقسام في هذا التخصّص على مستوى السّودان والقارة الأفريقية، مُشيراً إلى أنّ الأجهزة والمعدات الطبية بالقسم لم يتم تأهيلها منذ فترة طويلة، نظراً لقلة الإمكانيات والأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد. وأوضح د. حلمي أن تبرّع البنك يمثل دفعة قوية ودعماً مقدّراً من شأنه أن يُساهم في ترقية بيئة المستشفى وتوفير أجهزة الرّعاية الطبيّة الضرورية بما يخدم المرضى في المقام الأول خاصّة الشرائح الفقيرة في المجتمع، لا سيّما أنّ معظم العمليات التي تُجرى في القسم هي من نوع المناظير العلاجية المنقذة للحياة.

وفي هذا السّياق، أشارَ السيّد/ المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السّوداني، د. علي عمر إبراهيم فرح، أنّ دعم البنك لمستشفى سوبا يأتي انطلاقاً من إيمان قيادة البنك بأهمية اضطلاع البنك بدوره الاجتماعي ترسيخاً لقيم التكافل المستمدّة من الشّرع الحنيف، وتعزيزاً لالتزام البنك في مجال المسئولية الاجتماعية والقائم على دعم المشروعات والمؤسّسات ذات التأثير الملموس والمباشر في المجتمع.

من جانبه، أوضح الأستاذ/ شرحبيل علي الطيب، أمين مجلس الإدارة بالبنك، أنّ بنك فيصل الإسلامي السّوداني درجَ على تحمّل مسئوليته الاجتماعية إيماناً بالتزامه تجاه المجتمع، مُساهماً في هذا العام بمبلغ مُقدّر لشراء أجهزة مناظير لمستشفى سوبا الجامعي. وأشارَ الأستاذ/ شرحبيل إلى أنّ البنك بتبرّعه لمستشفى سوبا إنّما يُساهم في الواقع في تحمّل نفقات العلاج لشرائح المجتمع الفقيرة التي ليس بمقدورها تحمّل تكلفة العلاج، مُشيراً إلى أنّ هذا التبرّع يمثل امتداداً لنهج البنك الذي دأبَ على التبرّع بمبالغ مقدّرة خدمةً للقطاعات الخدمية والصحّية والتعليمية، وكذلك مشروعات البنى التحتية.

يُذكر أنّ بنك فيصل الإسلامي السّوداني يُخصّص بنداً للتبرّعات بمبالغ ضخمة في سياق المسئولية الاجتماعية للبنك، وذلك دعماً ورعاية لمشروعات التنمية الاجتماعية في البلاد، إلى جانب دعم شرائح المجتمع الفقيرة والمؤسّسات الصحّية والتعليمية والمساجد والخلاوى وغيرها من مؤسّسات المجتمع.