البنك الإلكتروني

أنشطة وأخبار البنك

البنك يُدشّن خدمة تغذية بطاقة الوقود الذكية بالشّراكة مع شركة بشائر لخدمات الطاقة

19-11-2015 214

في احتفالية أقِيمت بفندق كورنثيا بالخرطوم، وشرّفها بالحضور وزير النفط والغاز د. محمد زايد عوض، دشّنت شركة بشائر للطاقة تغذية بطاقة الوقود الذكية (E fuel) بالتعاون والشّراكة مع بنك فيصل الإسلامي السّوداني.
وخاطبَ حفل التدشين السيّد/ المدير العام المكلف؛ الأستاذ/ أحمد عثمان تاج الدين، واصِفاً الخطوة بالمهمة وقال إنها تأتي في إطار إستراتيجية البنك الرّامية إلى دعم توجّه الدولة نحو تنفيذ الحكومة الالكترونية، حيث تمّ تأسيس بنية تحتية متكاملة بالبنك لتستوعب كافة متطلبات الحكومة الالكترونية، وتمّ تأهيل العاملين بالبنك وتدريبهم في مجالات متنوعة؛ من إدارة مشاريع، وإدارة التغيير، وإدارة التكنولوجيا وخدمات الدعم، وإدارة المخاطر وإدارة الجودة، وذلك لكي يتمكنوا من القيام بالدور المنوط بالبنك وتحقيق إستراتيجيته في تطبيق كافة البرامج والإنظمة الإلكترونية.
وأضافَ تاج الدين أنّ خدمة التزوُّد بالوقود إلكترونياً تمكّن المواطنين من الحصول على الوقود على مدار الـ 24 ساعة إلى جانب أنّها تُساعد في بناء قاعدة معلوماتية تساعد في سلامة القرارات وتوفر بيانات الاستهلاك الحقيقي وتساعد في التخطيط السليم وتمكّن من وضع رؤية مستقبلية لاستهلاك الوقود والكميات المطلوبة مستقبلاً.

من جانبه، أوضحَ مدير عام شركة بشائر للطاقة؛ م. حجازي محمد عوض أنّ الخدمة تمكّن المتعاملين مع الشّركة من التزوّد بالوقود عبر نظام الكرت الذكي كخدمة ذاتية وتغذية الكرت عبر الحساب المصرفي أو عبر الموبايل.
وقال حجازي إنّ الشركة تمكّنت من استيعاب الكوادر الشابّة المؤهلة في الإشراف على محطات الخدمة من خريجي الجامعات مما أدى الى سهولة المعاملات في مجال الخدمة التي بلغت 7 آلاف عميل.
وأبانَ أنّ النظام يمكّن من ترشيد وضبْط الصرْف وتقليل الفاقد .وتعهّد عوض بالتوسّع في الخدمة لتشمل جميع محطات الخدمة في العاصمة والولايات.